كيف ادرس لانجح

ABOUT Charbel Alghorayeb

Charbel alghorayeb
شربل جورج الغريّب من قدماء تلامذة معهد الأخوة للمدارس الكاثوليكية "مون لاسال" و حائز على البكالوريوس في علوم الكومبيوتر و ماجيستير في الادارة من  الجامعة More...

BUY ONLINE

Description

كتاب "كيف ادرس لانجح" موجه الى كل تلميذ، كل معلم، والى كل اب وأم لمساعدتهم في تعليم اولادهم في المنزل. كل عمل له هدف  والهدف من كتاب "كيف ادرس لانجح" هو المساعدة  في التعلم واكتساب العلم و تسهيل عملية الدرس بطرق علمية، حاولت أن ارشد الطالب إلى بعض الطرق والنصائح التي تساعده في الدراسة والاستذكار والتخلص من العادات الدراسية السيئة التي يعانى منها الكثير من الطلاب. 
الدرس ليس سوى عادة لفهم الاشياء، ان اكتسبناها برعنا في حياتنا. لكي ننجح في درسنا  يجب ان نمرن فكرنا، عقلنا، و روحنا  من خلال طرق  علمية متطورة تسهل لنا الاتكال على انفسنا في الدرس. اردت ان اقدم لكم اساليب للتعلم لتحطموا "كابوس الدرس"  الذي يخيفنا ولتكون المدرسة مكان لنتشارك الافكار للتعلم  وللفوز في حياتنا.  
جميعنا مررنا بتلك التجربة الصعبة،  كيف ادرس تلك “المـــادة” أيا كانت – رياضيات, كيمياء, تاريخ…..إلخ – , كيف ادرس تلك المادة التي اكره دراستها، كيف ادرس لذلك الامتحان. حتى وإن لم تكن تلك المادة أو المتطلب الدراسي صعبا في حد ذاته، وإنما قد يكون السبب أنك تبغض تلك المادة.
كتاب يساعدك على التخلص من العادات الدراسية السيئة التي يعانى منها الكثير من الطلاب، وأول شيء للتغلب على هذا الأمر هو معرفة بالضبط ماذا يدفع الطالب إلى اللجوء الى اعمال يقوم بها تشغله عن دراسته، و يجب الابتعاد عن تلك الأمور التي تصنع العادات الدراسية السيئة.
وتخيل معي هذا الموقف الذي يتوقف فيه الزمن وتضطرب فيه المشاعر ليلة ظهور النتائج، الكل يترقب، الهاتف لا يهدأ، سماع زغاريد، اطلاق الزمامير وانت تتمزق  لم تعرف للآن نتيجتك والكل ينظر فيك نظرة الريبة والشك ثم تخرج النتيجة ويقال لك انك راسب، ستضيق الدنيا عليك، تتزاحم الافكار، شعور بالذهول، دموع امك، نظرات الاشفاق، لا مكان للهرب الا الى داخل أعماقك، وتخيل معي ان كانت النتيجة ناجحا وبتفوق: الزغاريد من كل صوب، تقفز تمرح وتغني، ترفع رأسك ليراك الناس، تذهب لتخبر الكل.
انت اختار ما بين الموقفين انت اختار، هذه هي الصورة التي يجب ان تتخيلها كلما فقدت حماسك تذكرها وسترجع الى قوتك وارادتك.
"من لم يذق مرّ التعلّم ساعة تجرع ذل الجهل طول حياته".

"زودت الكتاب بصور لعباقرة في كافة الميادين ليحذو حذوهم الطلاب  ويكونوا عباقرة المستقبل. وكذلك حكم وأقوال واقتباسات لعظماء كثيرين تساعدهم في حل مشاكلهم."